انتشال رفات 14 شهيداً من تحت أنقاض منزل في مخيم المغازي
غزة – وكالات
أكد الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة أن طواقمه انتشلت رفات أربعة عشر شهيدا من تحت أنقاض منزل في مخيم “المغازي” وسط القطاع، استهدفه الاحتلال خلال حرب الإبادة.
وكان الناطق باسم الدفاع المدني محمود بصل قد أكد في تصريح له يوم الجمعة الماضي، أن “بداية عمل الدفاع المدني للبحث عن شهداء تحت الأنقاض ستكون في مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، واللجنة المصرية، وجهاز الشرطة والبلديات المحلية”.
وذكر أن “آلاف المناشدات وصلت من عائلات ما يزال أبناؤها تحت الأنقاض، تطالب بالإسراع في استخراج جثامين أحبّتها وإنهاء معاناتها المستمرة”.
ولفت للغياب التام للمعدات الثقيلة لدى الدفاع المدني بعد أن دمّر الاحتلال الجزء الأكبر من إمكاناته، فيما يواصل الاحتلال منع إدخال الآليات الثقيلة الضرورية لعمليات البحث والانتشال.
وارتكبت دولة الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 239 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.