قوات الاحتلال تقتحم عددا من القرى جنوب الضفة الغربية
السبيل –
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرية حوسان غرب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، حيث داهمت عدة منازل تعود بعضها لأسرى محررين، وفتشتها، وعرف من بين أصحابها: جمال جبر حمامرة، وجمال نمر حمامرة، وعثمان إبراهيم زعول، ونعيم عميرة، دون التبليغ عن اعتقالات.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وتمركزت وسط البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى أقام مستوطنون، مساء اليوم الخميس، بؤرة استيطانية جديدة في الأغوار الشمالية، شمال شرق الضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستوطنين أقاموا معرشا على مقربة من خيام الفلسطينيين في “حمامات المالح”، وسط تخوفات من أن تكون نواة لبؤرة استيطانية جديدة.
وكان مستوطنون قد اعتدوا اليوم على فلسطينيين في خربة “نبع غزال الفارسية” بالأغوار الشمالية.
وذكرت مصادر محلية، بأن مستوطنين حاولوا منع رعاة الماشية من رعي مواشيهم في المراعي القريبة من خيامهم، كما اعتدوا عليهم بعد تصدي السكان لهم.
وأضافت المصادر أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المكان لمساندة المستوطنين في اعتداءاتهم.
يذكر أن المستوطنين نفذوا خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي، 766 اعتداء، تركزت في محافظات رام الله والبيرة ونابلس والخليل.
وتعكس هذه الاعتداءات ما يسمى بـ “السياسة الإسرائيلية الممنهجة” للضغط على السكان الفلسطينيين وتهديد استقرارهم الاقتصادي والاجتماعي، وفقًا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.