قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وقرية اللبن الشرقية بالضفة الغربية
السبيل –
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، مخيم الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية المحتلة، حيث داهمت محلا تجاريا داخل المخيم، وانتشرت قوات مشاة في أرجائه، كما تمركزت آليات الاحتلال في محيط المخيم.
وفي سياق متصل، أصيب العشرات من أهالي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال للقرية.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت بكثافة تجاه منازل الفلسطينيين ومركباتهم، كما منعوا الدخول والخروج من وإلى القرية لأكثر من ثلاث ساعات، ونصبوا حاجزين عند المدخلين الشرقي والشمالي، مع إطلاق قنابل إنارة في سماء القرية.
وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الهجمات اليومية للمستوطنين تحت حماية الجيش الإسرائيلي، واستمرار اقتحامات المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة المحتلة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023.
وأسفرت الاعتداءات في الضفة عن استشهاد 1071 فلسطينياً وإصابة نحو 10 آلاف آخرين، إضافة إلى اعتقال أكثر من 20 ألف مواطن بينهم 1600 طفل، وفق المصادر الطبية الفلسطينية.