استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بإصابته بالغاز السام خلال قطف الزيتون في نابلس
السبيل –
استشهد طفل فلسطيني، مساء الثلاثاء، متأثرا بإصابته الخطيرة بالاختناق بالغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قبل نحو شهر في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية وعائلية بأن الطفل أيسم معلا (13 عاما) استشهد بعد تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة استمرت نحو الشهر، عقب إصابته خلال اعتداء قوات الاحتلال على قاطفي ثمار الزيتون في منطقة “جبل قماص” في بيتا.
وكانت قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو المزارعين والمتضامنين أثناء عملهم في قطف الزيتون، ما تسبب بإصابة الطفل بحالة اختناق حادة، نُقل على إثرها إلى المستشفى حيث وُضع في العناية المكثفة إلى أن أعلن الأطباء استشهاده مساء اليوم.
ويأتي استشهاد الطفل معلا في ظل تصاعد الانتهاكات “الإسرائيلية” في مدن وبلدات الضفة الغربية، وارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة في تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى أكثر من ألف شهيد وعشرة آلاف جريح، وفق مصادر طبية فلسطينية.