قيادي في حماس: مستعدون لإخراج المقاتلين من المنطقة الصفراء
السبيل –
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل رضوان، حرص الحركة على إنجاح اتفاق وقف إطلاق النار، وإنهاء ملف جثث الأسرى الإسرائيليين بأقصى سرعة.
وقال رضوان في تصريحات صحفية اليوم الأحد، “ما زلنا نشهد خروقاً متكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إذ أن الاتفاق نص على وقف إطلاق النار وإنهاء قتل المدنيين لكن لدينا 241 شهيداً”.
وأضاف رضوان “أخبرنا الوسطاء باستعدادنا لإخراج المقاتلين من المنطقة الصفراء”.
وفيما يخص المساعدات، شدد رضوان على أنه لا يدخل القطاع إلا ما بين 150 و200 شاحنة، من أصل 600 متفق بشأنها.
وأشار إلى أن المجاعة مستمرة، والأطباء والمستشفيات بحاجة ماسة للأدوية، مطالبًا بضرورة الضغط على الاحتلال لفتح معبر رفح.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبر عمليات نسف المباني والقصف المدفعي وإطلاق النار والقذائف في أنحاء متفرقة من القطاع.
وفي 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدأت المرحلة الأولى من اتفاق بين حركة حماس و”إسرائيل” لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى، وفقًا لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.