استشهاد الصحفي محمد المنيراوي يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 256 شهيداً
غزة – وكالات
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 256 صحفياً منذ اندلاع حرب الإبادة الجماعية، وذلك بعد استشهاد الصحفي محمد المنيراوي العامل في صحيفة فلسطين.
وأدان المكتب بأشد العبارات الاستهداف الممنهج للصحفيين الفلسطينيين، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه ضد الإعلاميين بهدف إسكات الحقيقة وطمس معالم الجريمة.
ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، وجميع المؤسسات الإعلامية حول العالم إلى إدانة هذه الجرائم البشعة واتخاذ مواقف عملية لحماية الصحفيين في غزة.
كما حمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية وعدداً من الدول الغربية، بينها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا، المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم النكراء التي تُرتكب بحق الصحفيين ضمن سياق الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإعلامية بالتحرك الفوري لمحاسبة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية ووقف جرائم القتل والاستهداف المتعمد للصحفيين، وضمان حماية الإعلاميين الفلسطينيين في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 239 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل ومحو معظم مدن القطاع ومناطقه من على الخريطة.