إصابة فلسطينيين اثنين برصاص جيش الاحتلال شمال القدس
السبيل – الأناضول
أصيب فلسطينيان برصاص أطلقه جيش الاحتلال ليل الخميس/ الجمعة، في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها “تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي، إحداهما أسفل الركبة وأخرى لفتى (17 عاما) في القدم، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر عقب”.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن شهود عيان، أن قوة من الشرطة وجيش الاحتلالاقتحمت البلدة، ولاحقت عددا من الشبان، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت.
وأضافت أن الجيش أغلق خلال الاقتحام عددا من الطرق، ومنع حركة المواطنين والمركبات.
والخميس، قتل جيش الاحتلال فلسطينيا بالرصاص في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.
وقبل ساعات، قتل جيش الاحتلال طفلا فلسطينيا بعدما أطلق النار عليه أثناء لعبه كرة القدم، في قرية الريحية بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأسفرت اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن مقتل ما لا يقل عن 1054 فلسطينيا، وإصابة نحو 10 آلاف آخرين، إضافة لاعتقال أكثر من 20 ألفا بينهم 1600 طفل.
وفي ذلك التاريخ، بدأت “إسرائيل” إبادة جماعية في قطاع غزة بدعم أمريكي استمرت سنتين، قتلت فيها نحو 67 ألفا و967 فلسطينيا، وأصابت 170 ألفًا و179 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.