الضفة.. مستوطنون يهاجمون قاطفي زيتون فلسطينيين جنوب نابلس
السبيل – الأناضول
هاجم مستوطنون إسرائيليون، الجمعة، قاطفي زيتون فلسطينيين أثناء عملهم بأراضيهم في بلدة بيتا شمال الضفة الغربية المحتلة، وإصابة عدد منهم بالاختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل غاز مسيل للدموع خلال اقتحامه المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن “عددًا من المستعمرين هاجموا مجموعة من الفلسطينيين خلال قطفهم ثمار الزيتون في منطقة جبل قماص في بلدة بيتا جنوب نابلس”.
وأضافت أن “جنود الاحتلال اقتحموا المكان وأطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق بالغاز المسيل للدموع”.
وعادة ما تتزايد اعتداءات المستوطنين في مثل هذا الوقت من كل عام، تزامنا مع بدء موسم قطف الزيتون، وهو محصول رئيس تعتمد عليه حياة كثير من المزارعين.
ويقول الفلسطينيون إن جيش الاحتلال والمستوطنين يكثّفون جرائمهم في الضفة الغربية، عبر الاعتداء على المواطنين وتدمير ممتلكاتهم وتهجريهم، خدمة لتوسيع البناء الاستيطاني.
وبموازاة حرب الإبادة بقطاع غزة، قتل جيش الاحتلال ومستوطنون بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما لا يقل عن 1050 فلسطينيا، وأصابوا نحو 10 آلاف و300، إضافة لاعتقال أكثر من 20 ألفا بينهم 400 طفل، بحسب معطيات فلسطينية رسمية.
وبدعم أمريكي ارتكبت “إسرائيل” منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إبادة جماعية بغزة، خلّفت 67 ألفا و194 شهيدا، و169 ألفا و890 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أزهقت أرواح 460 فلسطينيا بينهم 154 طفلا.