الضفة.. الاحتلال يصيب 3 فلسطينيين في نابلس ويعيق إسعاف أحدهم
السبيل – الأناضول
أصيب 3 فلسطينيين بجروح، الجمعة، أثناء اقتحام جيش الاحتلال ومستوطنين مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما عرقل الجيش وصول أحدهم إلى المستشفى.
وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن جيش الاحتلال اقتحم مدينة نابلس وداهم مخيم العين وشارع فيصل، ما أدى لاندلاع مواجهات مع فلسطينيين.
وأشارت المصادر إلى أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين بالمنطقة.
في السياق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول، إن طواقمها في نابلس تعاملت مع إصابتين، أحدها بالرصاص في الرأس جرت له عملية إنعاش قلب، ووصفت حالته بأنها “خطيرة”.
ولفتت إلى أنها نقلت مصابا آخر، جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل الجيش الاحتلال.
وفي بلدة سالم شرق نابلس، أصيب شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال بعد هجوم لمستوطنين على البلدة، بحسب مصادر محلية وطبية.
وأفاد الهلال الأحمر في بيان ثان، بأن “قوات الاحتلال (الإسرائيلي) احتجزت المصاب (في بلدة سالم) لعدة ساعات، قبل أن تسمح بإسعافه ونقله إلى المستشفى”.
كما نفذ جيش الاحتلال اقتحامات متفرقة بعدة مناطق في الضفة الغربية واعتقل عدة فلسطينيين، بحسب مصادر محلية.
وبشكل يومي ينفذ جيش الاحتلال سلسلة اقتحامات بعدة مدن وبلدات بالضفة، ويعتقل فلسطينيين، بينما يوفر الحماية لهجمات المستوطنين على الأهالي وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم.
وبموازاة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، قتل جيش الاحتلال والمستوطنون بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما لا يقل عن 1016 فلسطينيا، وأصابوا نحو 7 آلاف آخرين، إضافة لاعتقال أكثر من 18 ألفا و500، وفق معطيات فلسطينية.
بينما خلفت الإبادة الإسرائيلية في غزة، والمتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، 62 ألفا و966 شهيدا، و159 ألفا و266 جريحا من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 9 آلاف مفقود، ومئات آلاف النازحين، ومجاعة قتلت 317 فلسطينيين، بينهم 121 طفلا حتى الخميس.