لازاريني: أطفال غزة محكوم عليهم بالموت إذا لم تصل المساعدات
السبيل – وكالات
حذّر المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيليب لازاريني، من أن الأطفال الأكثر جوعًا في قطاع غزة “محكوم عليهم بالموت”، إن لم تصل إليهم المساعدات على وجه السرعة.
وأكد لازاريني في بيان، أن مستويات الجوع أكثر حدة في الشمال، حيث مدينة غزة التي ما زال يسكنها نحو مليون شخص بحسب التقديرات.
وأعلن أنه سيتم نشر تقييم لحجم الجوع في القطاع المحاصر قريبًا.
وأشار إلى أن المراكز الصحية التابعة لأونروا شهدت ارتفاعًا بمعدل ستة أضعاف في عدد الأطفال الذين يعانون سوء التغذية الحاد منذ آذار/مارس.
وقال: “إن لم تُتخذ التدابير بشكل عاجل فالأطفال محكوم عليهم بالموت”.
وأضاف لازاريني أن الفلسطينيين في غزة يموتون جوعًا بالفعل، “وسوف يكون هناك المزيد، بلا شك”.
ومنذ 7 أكتوبر 2023 ترتكب دولة الاحتلال – بدعم أمريكي – إبادة جماعية في غزة تشمل قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلّفت الإبادة الإسرائيلية 62 ألفا و 192 شهيدا، و 157 ألفا و 114 مصابا من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 9 آلاف مفقود، ومئات آلاف النازحين، ومجاعة أزهقت أرواح 271 شخصا، بينهم 112 طفلا.