انتحار ضابط إسرائيلي يرفع حالات الانتحار منذ بداية العام إلى 17
السبيل – وكالات
انتحر ضابط في جيش الاحتلال في قوات الاحتياط، أمس الخميس، في منطقة “حرشية” قرب مدينة طبرية فيما تشير تقديرات الشرطة العسكرية إلى أنه وضع حدا لحياته بواسطة انفجار قنبلة شظايا.
وأفادت صحيفة /هآرتس/ العبرية، بأن الجندي وهو من سكان طبرية، خدم عسكريا برتبة ضابط مقاتل خلال الحرب، فيما لم يتواصل مع قسم التأهيل بوزارة الجيش بسبب حالته النفسية.
وتشير معطيات رسمية لجيش الاحتلال، إلى ازدياد طرأ على عدد حالات انتحار الجنود من القوات النظامية والاحتياط، مقارنة بالسنوات السابقة.
ويستدل من المعطيات، أن 7 جنود ممن كانوا يخدمون بالجيش، انتحروا منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 ولغاية نهاية العام نفسه.
وفي العام 2024، انتحر 21 جنديا، بالإضافة إلى انتحار 17 جنديا آخرين منذ مطلع العام الجاري.
وتواصل قوات الاحتلال، بدعم أميركي، حربها على القطاع، عبر القتل والتجويع والتدمير والتهجير القسري، في تحدٍ لقرارات محكمة العدل الدولية والنداءات الأممية المطالبة بوقف الحرب، في حين تتصدى المقاومة ببسالة لعدوان الاحتلال بنصب الكمائن واستهداف ضباط وجنود وآليات الاحتلال بشكل متواصل، ما أدى لخسائر فادحة أدت لمقتل وإصابات آلاف الجنود والضباط.