الاحتلال يشن هجمات على إيران.. والحرس الثوري ينذر سكان “تل أبيب” بالإخلاء
طهران – وكالات
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أن سلاح الجو بدأ الآن موجة من الهجمات في العاصمة الإيرانية طهران التي سُمِع فيها دوي انفجارات.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي حذّر السكان والعاملين في مربع 18 وسط العاصمة الإيرانية طهران التي يعيش فيها 10 ملايين نسمة، داعيا إياهم للإخلاء، في المقابل رد الحرس الثوري الإيراني بإصدار تحذير للإسرائيليين بإخلاء منطقة نيفيه تسيديك في تل أبيب.
صواريخ “فتاح”
وقال الحرس الثوري الإيراني: “استخدمنا الجيل الأول من صواريخ “فتّاح” في الموجة الـ11 من عملية الوعد الصادق 3″.
ورأى أن عمليته تمثل “بداية نهاية أسطورة الدفاع الجوي للجيش الصهيوني”، مؤكدًا أن “صواريخ “فتّاح” اخترقت الدرع الدفاعي الصاروخي وزلزلت ملاجئ الصهاينة”.
ولفت إلى أن صواريخ “فتّاح” بعثت برسالة قوة إيران إلى حليف “تل أبيب” المتوهم والمحرض على الحرب، معتبرًا أن “هجومنا الصاروخي أظهر أن سكان الأراضي المحتلة أصبحوا بلا أي دفاع”.
وشدد على “هجومنا الصاروخي الليلة أظهر أننا أصبحنا نسيطر تماما على أجواء الأراضي المحتلة”.
ونشر المرشد الإيراني علي خامنئي بالعربية على منصة إكس قائلًا “يجب التعامل بقوة في مواجهة الكيان الصهيوني الإرهابي”، مضيفًا: “لن نساوم الصهاينة أبدًا”.
ودخلت المواجهة بين “إسرائيل” وإيران يومها السادس بعد أن بدأت دولة الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة الماضي، عدوانًا على إيران قصفت خلاله منشآت نووية وقواعد صواريخ واغتالت مجموعة من قادة الصف الأول العسكريين والخبراء النوويين، فيما ردت إيران مساء الجمعة وفجر السبت والأحد والاثنين بإطلاق مئات الصواريخ الباليستية على قلب الكيان مما أدى لمقتل 24 إسرائيلياً وإصابة المئات وأضرار كبيرة.