ترامب يهدد الإيرانيين: على الجميع إخلاء طهران فوراً.. والبيت الأبيض يوضح
واشنطن – وكالات
حث الرئيس الأميركي دونالد ترامب “الجميع على إخلاء العاصمة الإيرانية طهران فورا”، وجدد القول إنه كان ينبغي على إيران توقيع اتفاق نووي مع الولايات المتحدة.
وقال ترامب في منشور على منصة تروث سوشيال: “لا يمكن لإيران امتلاك سلاح نووي.. كررت ذلك مرارا! وعلى الجميع إخلاء طهران فورا!”.
ويبلغ عدد سكان طهران حوالي 10 ملايين نسمة.
من جانبه، قال مسؤول في البيت الأبيض، لشبكة CNN، إن منشور ترامب يعكس الإلحاح بشأن ضرورة جلوس إيران على طاولة المفاوضات في ظل استمرار تصعيدها مع إسرائيل.
ودخلت المواجهة بين “إسرائيل” وإيران يومها الخامس بعد أن بدأت دولة الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة الماضي، عدوانًا على إيران قصفت خلاله منشآت نووية وقواعد صواريخ واغتالت مجموعة من قادة الصف الأول العسكريين والخبراء النوويين، فيما ردت إيران مساء الجمعة وفجر السبت والأحد وفجر اليوم بإطلاق مئات الصواريخ الباليستية على قلب الكيان مما أدى لمقتل 14 إسرائيلياً وإصابة المئات وأضرار كبيرة.