الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا شمال رام الله ويعيق حركة الفلسطينيين
السبيل – وكالات
نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حاجزاً عسكرياً “طيارا”، عند مدخل بلدة “ترمسعيا” شمال رام الله.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الفلسطينيين ودققت في بطاقات راكبيها، ما أعاق حركة الفلسطينيين.
ووفقا لتقرير صادر عن “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” (تابعة للسلطة) في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فإن العدد الإجمالي للحواجز الدائمة والمؤقتة (بوابات، حواجز عسكرية أو ترابية) التي تقسم الأراضي الفلسطينية وتفرض تشديدات على تنقل الأفراد والبضائع بلغت حتى اللحظة ما مجموعه 916 ما بين حاجزا عسكريا وبوابة، منها 243 بوابة حديدية نصبت بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
ويشار إلى أن الاحتلال كثّف من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة في غزة، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد ألف و85 فلسطينيا وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، إلى جانب اعتقال أكثر من 20 ألف فلسطيني، بينهم 1600 طفل، بحسب مصادر فلسطينية.