أبو عبيدة يتسبب بحالة هلع وإطلاق صفارات الإنذار بمحطة حافلات في مستوطنة موديعين
الناصرة – وكالات
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع اختراق سيبراني على شاشات محطات الحافلات في مستوطنة “مودعين” بالداخل المحتل.
وتمكن المخترقون من بث مقاطع صوتية للناطق الرسمي لـ”كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، بالإضافة إلى بث أغان وطنية فلسطينية.
وشكلت عملية البث المتزامنة صدمة لسكان المستوطنة، حيث أطلق المخترقون صفارات الإنذار الحقيقية، مما سبب “الهلع” لدى سكان المستوطنة المتواجدين بمحطة الحافلات.
واستخدم المخترقون صوت أبو عبيدة وصفارات الإنذار كاستراتيجية للضرب النفسي. ويشير هذا الاختراق إلى تصاعد الحرب السيبرانية ضد أهداف مدنية وخدماتية حساسة داخل دولة الاحتلال.
وكان قراصنة مؤيدون لفلسطين قد تمكنوا الشهر الماضي من اختراق أنظمة البث العام في أربعة مطارات في الولايات المتحدة وكندا، وبثّوا رسائل دعم للمقاومة وأخرى ضد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقعت الأحداث يوم الثلاثاء، وأدت إلى إغلاق مؤقت للموانئ وفتح تحقيقات أمنية شاملة.