أمن المقاومة يطلق حملة محاسبة شاملة لمستغلي معاناة الغزيين خلال الحرب
غزة – وكالات
أعلنت وحدة “رادع”، الجناح الميداني لأمن المقاومة في قطاع غزة، عن استعدادها لإطلاق حملة محاسبة شاملة تستهدف كل من تورط في استغلال ظروف الحرب ومعاناة المواطنين لتحقيق مكاسب فاحشة وغير مشروعة.
وأكدت الوحدة في بيان، أن أمن المقاومة لن يسمح بتحويل معاناة أبناء الشعب إلى فرصة للابتزاز أو الإثراء غير القانوني، مشددة على أن الإجراءات ستكون صارمة وحازمة بحق كل من يعبث بأمن المجتمع أو يضر بكرامة المواطنين.
ودعت “رادع” الجمهور الفلسطيني إلى الإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات أو ممارسات مشبوهة.
وأشارت إلى أن كل معلومة تصل إلى الوحدة تُحوّل مباشرة إلى إجراء ميداني يضمن ردع الفاسدين وحماية حقوق الناس.
وختمت الوحدة بيانها بالتأكيد أن الحفاظ على النسيج المجتمعي في ظل الظروف الصعبة مسؤولية وطنية مشتركة، وأن أمن المقاومة سيواصل دوره في حماية المواطنين وملاحقة كل من يستغل حاجاتهم أو يعتدي على حقوقهم.
وبدأ تطبيق وقف إطلاق النار في غزة في العاشر من الشهر الماضي بعد عامين من الإبادة “الإسرائيلية” بدعم أمريكي مباشر، وذلك بموجب اتفاق شرم الشيخ الذي أُبرم بوساطة قطر ومصر وتركيا في إطار خطة من 20 بندا وضعها الرئيس الأميركي.
لكن قوات الاحتلال تواصل شن هجمات على غزة بشكل شبه يومي، كما تقيّد دخول المساعدات الإنسانية خلافا لما نص عليه الاتفاق.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 69 ألفا و785 شهيدا غالبيتهم أطفال ونساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.