الملك يبدأ جولة عمل أوروبية إلى إيطاليا وهنغاريا وسلوفينيا
عمان – السبيل
غادر الملك عبدﷲ الثاني أرض الوطن، اليوم الثلاثاء، متوجها إلى إيطاليا في مستهل جولة عمل أوروبية تشمل أيضا هنغاريا وسلوفينيا.
ويبحث خلال الجولة سبل تعزيز العلاقات بين الأردن وهذه الدول وتطوير مجالات التعاون، بما يحقق المصالح المشتركة والاستقرار في المنطقة.
ويلتقي الملك، بحضور الملكة رانيا العبدﷲ، في الفاتيكان قداسة البابا لاون الرابع عشر، بابا الفاتيكان، للمرة الأولى منذ تنصيبه.
وفي روما، يلتقي الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، كما يترأس الملك ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني جولة جديدة من “اجتماعات العقبة”، وهي مبادرة أطلقها الملك عام 2015 لتعزيز التعاون بين الدول بهدف مكافحة الإرهاب والتطرف على المستوى الدولي.
وتغطي مبادرة اجتماعات العقبة مناطق مختلفة من العالم لبحث التحديات التي تستجد فيها، وقد حققت نجاحات على مر السنوات.
ويعقد في العاصمة بودابست لقاءات مع الرئيس الهنغاري الدكتور تاماس سوليوك، ورئيس الوزراء فيكتور أوربان، وأعضاء في البرلمان الهنغاري.
ويشارك الملك في أعمال قمة دول جنوب أوروبا “ميد 9” التي تترأسها سلوفينيا هذا العام، إذ تم توجيه الدعوة لجلالته للمشاركة بالقمة للعام الثاني على التوالي، وهو الزعيم الوحيد المدعو من خارج دول جنوب أوروبا.
ويجري في العاصمة ليوبليانا مباحثات مع رئيسة جمهورية سلوفينيا نتاشا بيرك موسار، ورئيس الوزراء الدكتور روبرت غولوب.
وأدى الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية نائبا للملك، بحضور هيئة الوزارة.