وفاة دبلوماسيين قطريين في الوفد المشارك بمباحثات شرم الشيخ.. “حماس” نعتهم
السبيل- عمّان
توفي ثلاثة دبلوماسيين قطريين حتفهم في حادث سيارة في شرم الشيخ بمصر. فيما أصيب اثنين آخرين.
وقالت وسائل إعلام إن الدبلوماسيين هم من الوفد المرافق لرئيس وزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والذي من المفترض أن يشارك في قمة شرم الشيخ الإثنين، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يهدف إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة.
وقالت وسائل إعلام إن الدبلوماسيين هم عبدالله بن غانم الخيارين، وحسن الجابر، وسعود بن ثامر آل ثاني، فيما نُقل كل من عبدالله بن عيسى الكواري ومحمد البوعينين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث يرقدان حاليًا داخل قسم الرعاية المركزة تحت إشراف فريق طبي متخصص.
بدورها، نعت حركة “حماس” أعضاء الوفد القطري. وقال الناطق باسم الحركة عزت الرشق: “ببالغ الحزن تلقّينا نبأ الحادث الأليم الذي أصاب عدد من أعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في شرم الشيخ”.
وأضاف “نتقدّم بخالص التعازي والمواساة إلى دولة قطر الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً، وإلى ذوي الضحايا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمّدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل”.