“سلامٌ على غزة”.. نواب وصحفيون أردنيون يرحبون باتفاق إنهاء الحرب
السبيل- خاص
رحب نواب وصحفيون أردنيون، بالتوصل إلى اتفاق يقضي بوقف النار في قطاع غزة بعد عامين من حرب الإبادة التي شنها الاحتلال.
وأعلنت حركة حماس ليل الأربعاء الخميس، التوصّل إلى اتفاق يقضي بإنهاء الحرب على غزّة، وانسحاب الاحتلال منها، ودخول المساعدات، وتبادل الأسرى.
ولاحقا أعلنت الحركة تسليم الاحتلال قائمة بالأسرى الفلسطينيين التي ترغب في إطلاق سراحهم عبر عملية التبادل.
وقال الناطق باسم كتلة العمل الإسلامي النيابية، النائب ينال فريحات: “الحمد لله دائماَ وأبداً.. انتهت جولة في طريق التحرير.. وستتلوها جولات.. حتى تحرير الأقصى والأسرى وكل فلسطين، من بحرها إلى نهرها”
وأضاف عبر فيسبوك: “لا شك أنه قد سال أنهار من دماء أهلنا الصابرين المرابطين في قطاع العزة والشرف.. لكنها حتماً لن تذهب سدى، فستكون لعنة على كل من سفكها وخانها وخذلها في الدنيا والآخرة”.
بدوره، نشر النائب عن الكتلة ذاتها وسام ربيحات مقطع فيديو لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار.
وعلّق ربيحات قائلا عبر “فيسبوك”: :صدقت حياً ويتحقق وعدك شهيداً. سلامٌ عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار”.
وقال المدير السابق لقناة الجزيرة الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة: “الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين. رحم الله الشهداء وانتقم من الصهاينة المجرمين ومن تواطأ وخذل وتآمر
غزة عنوان العزة والصبر والتضحية”.
من ناحيته، قال الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة موجها حديثه إلى أهل غزة: لا تأبهوا لأصوات المهزومين والمتصهْينين، فقد كتبتم تاريخا جديدا لقضيتكم ولأمّتكم التي انحازت لطُهر دمكم، وللأحرار الذين أشغلوا شوارع العالم انتصارا لبطولتكم وصمودكم، وقلبوها في وجوه الصهاينة وكيانهم وغطرستهم”.
وتابع عبر منصة “إكس”: “سلام الله على الشهداء والجرحى والأسرى، وعلى الصابرين المُحتسبين.. سلام الله عليكم وعلى غزة وفلسطين إلى يوم الدين.. والعارُ كل العار للمهزومين والمتصهْينين”.