35 شهيداً في غارات الاحتلال فجراً على رفح وخانيونس وغزة
السبيل
استشهد 35 فلسطينيا -بينهم أطفال ونساء- في غارات إسرائيلية مكثفة على خان يونس ورفح منذ فجر اليوم الأحد، بينما أقرت حكومة بنيامين نتنياهو مواصلة التصعيد في قطاع غزة الذي يشهد توسعا للتوغلات البرية الإسرائيلية.
ففي رفح تعرضت عدة مناطق بالمدينة لغارات إسرائيلية مكثفة منذ الفجر، وقالت مصادر فلسطينية إن القصف أوقع شهداء ومصابين في أحياء تل السلطان والنصر والجنينة، كما استشهد 3 بنيران مسيّرات في حيّي الزهور والصنر.
واستشهد 8 فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء في غارة على حي النصر برفح، واستشهد آخران في منطقة الحشاشين، وسط تصعيد عسكري على المدينة منذ ساعات الصباح الأولى، بينما بدأ سكان ينزحون من حي تل السلطان بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء المنطقة تمهيدا لتوغل قوات الاحتلال فيها.
وفي خان يونس، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة للاحتلال على منزل لعائلة أبو دقة منطقة الفخاري شرقا، واستشهدت فلسطينيتان بينهما طفلة وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا في الحي الياباني غرب المدينة، واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف خيمة تأوي نازحين في منطقة المواصي، واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الأغا شمال المدينة.
وأصيب 4 فلسطينيين بقصف طائرات الاحتلال منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في المدينة.
وفجر الثلاثاء الماضي، استأنف الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة التي يرتكبها في قطاع غزة، ما أسفر حتى مساء الخميس عن نحو 600 شهيد وأكثر من ألف جريح، 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.
ويرتكب الاحتلال إبادة جماعية في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، خلفت أكثر من 162 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 14 ألف مفقود.