يقطنها مليون فلسطيني.. جيش الاحتلال يعلن مدينة غزة “منطقة قتال”
السبيل – الأناضول
أعلن جيش الاحتلال، الجمعة، أن مدينة غزة التي يقطنها نحو مليون فلسطيني “منطقة قتال خطيرة”، في إطار خطته لاحتلال المدينة واستكمالا للإبادة الجماعية التي يرتكبها منذ 23 شهرا.
جاء ذلك بتدوينة لمتحدث الجيش أفيخاي أدرعي عبر منصة شركة “إكس” الأمريكية، قال فيها: “بناء على تقييم الوضع وتوجيهات المستوى السياسي تقرر ابتداء من اليوم (الجمعة) في تمام الساعة 10:0صباحا (7:00 ت.غ) أن حالة الهدنة التكتيكية المحلية والمؤقتة للأنشطة العسكرية لا تشمل منطقة مدينة غزة التي ستعتبر منطقة قتال خطيرة”.
وفي 27 يوليو/ تموز الماضي أعلن جيش الاحتلال بدء ما أسماه “تعليقا تكتيكيا محليا للأنشطة العسكرية” في مناطق محددة بقطاع غزة، بينها مدينة غزة، للسماح بمرور المساعدات الإنسانية.
لكن رغم ذلك، واصل الجيش قصف الخيام والمنازل وقتل مدنيين، بحسب شهود عيان ومصادر طبية.
وتابع أدرعي: “سيواصل جيش الدفاع دعم الجهود الإنسانية في غزة إلى جانب مواصلة المناورة البرية والأنشطة الهجومية ضد المنظمات الارهابية في القطاع بهدف حماية مواطني دولة إسرائيل”، وفق زعمه.
ومنذ بدئه الإبادة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، احتل جيش الاحتلال كامل مدينة غزة عدة مرات قبل أن ينسحب من معظم أحيائها في أبريل/ نيسان 2024، بعد إعلانه “تدمير البنية التحتية لحركة حماس”.