جيش الاحتلال يقتل 26 فلسطينيا بقطاع غزة وينسف منازل
السبيل – الأناضول
قتل جيش الاحتلال 26 فلسطينيا وأصاب عدد آخر، منذ فجر الجمعة، فيما ينفذ عمليات نسف لمنازل وممتلكات الفلسطنيين.
يأتي ذلك ضمن الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل”، بدعم أمريكي، بحق الفلسطينيين بقطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
ووفق مصادر طبية وشهود عيان، استهدفت الهجمات الإسرائيلية على غزة اليوم منازل وخيام نازحين وفلسطنيين إضافة إلى نقاط انتظار المساعدات.
وقتل جيش الاحتلال فلسطينيين اثنين وأصاب 8 آخرين بإطلاق نار استهدف منتظري مساعدات وسط غزة، بحسب بيان لمستشفى العودة.
كما استشهدت طفلة فلسطينية برصاص إسرائيلي استهدف خيام نازحين غرب خان يونس جنوبي القطاع.
وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، استشهد فلسطينيان باستهداف إسرائيلي لتجمع مدنيين.
وقبل ذلك، استشهد 21 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية متفرقة على القطاع.
في شمال القطاع، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون أثر قصف طيران إسرائيلي لمنزل مأهول لعائلة النمر في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.
كما استشهد 4 آخرون في غارة جوية استهدفت خيمة تؤوي نازحين بمنطقة السودانية شمال غرب القطاع.
وخلال ساعات الليل، نفذ جيش الاحتلال عمليات نسف عنيفة بواسطة روبوتات متفجرة في حيي الزيتون والصبرة جنوبي غزة، إضافة إلى حي الصفطاوي ومنطقة النزلة شمالي القطاع، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف.
وفي وسط القطاع استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بقصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة دير البلح.
كما استشهد 3 مزارعين في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفتهم في أرض أبو سلطان شرقي دير البلح.
وفي مخيم البريج، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف استهدف منزل عائلة القريناوي في بلوك 7.
ومن محيط نتساريم وسط القطاع، قتل جيش الاحتلال فلسطينيا آخر كان من بين منتظري المساعدات.
وفي جنوب القطاع استشهد 5 فلسطينيين، بينهم سيدة، بقصف إسرائيلي استهدف خيمتين لنازحين غرب مدينة خان يونس.
وبدعم أمريكي ترتكب “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر 2023 إبادة جماعية بغزة تشمل القتل والتجويع والتدمير والتهجير القسري، متجاهلة النداءات الدولية كافة وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلّفت الإبادة 62 ألفا و966 شهيدا، و159 ألفا و266 مصابا من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 9 آلاف مفقود، ومئات آلاف النازحين، ومجاعة أزهقت أرواح 317 فلسطينيا بينهم 121 طفلا.