Menu
الأربعاء 26 نيسان 2017

الأسد يُغضب الأردن بهذا التصريح.. وعمان ترد

الأسد يُغضب الأردن بهذا التصريح.. وعمان ترد
السبيل- أكد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أن لدى بلاده معلومات حول وجود خطط لدى الأردن لإرسال قوات إلى جنوب سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وأضاف الأسد، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أجري يوم 19 من الشهر الجاري ونشر نصه اليوم الجمعة: "لدينا تلك المعلومات، ليس فقط من خلال وسائل الإعلام، بل من مصادر مختلفة، فكما تعرف لدينا نفس القبائل ونفس العائلات تعيش على جانبي الحدود".

وتابع الأسد موضحا: "يمكنهم رؤية التغيرات في الجو العام، أي تغير لوجستي، وبالتالي تستطيع معرفة أي خطط جديدة لهم على الأرض، لدينا مثل تلك المعلومات".

وشدد رئيس النظام، في الوقت ذاته، على أن الأردن وفي كل الأحوال "كان جزءا من المخطط الأمريكي منذ بداية الحرب في سوريا"، معتبرا أن "الأردن ليس بلدا مستقلا على أي حال، وكل ما يريده الأمريكيون منه سيحدث".

وأضاف الأسد: "إذا أرادوا استخدام الجزء الشمالي من الأردن ضد سوريا، فإنهم سيستخدمونه، الأمر لا يتعلق بالأردن، ونحن لا نناقش الأردن كدولة، بل نناقشه كأرض في تلك الحالة، لأن الولايات المتحدة هي التي تحدد الخطط وتحدد اللاعبين، وهي التي تقرر كل شيء يدخل من الأردن إلى سوريا. العديد من الإرهابيين يدخلون من الأردن، ومن تركيا بالطبع، منذ اليوم الأول للحرب في سوريا".

من جهته عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن رفضه للتصريحات التي نُسبت على لسان الرئيس السوري بشار الأسد لصالح وكالة "سبوتنيك" الروسية والتي هاجم فيها الأردن.

وقال المومني في تصريحات لـوكالة الانباء الاردنية(بترا) فِي رده على ما نسب للأسد من تصريحات انها " مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الاردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده".

واوضح الوزير إن حديث الأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطير الخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، ومستغرب ان يتم الاعتقاد ان اول دولة دعت للحل السياسي للازمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الان باتجاه الحل العسكري.

وأضاف المومني الرئيس السوري يعلم أن الاردن في مقدمة من يوازن الأجندة الاقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق.

وبين الوزير أن الموقف الاردني القومي والتاريخي من الازمة السورية لا يزال ثابتاً حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الارهابية التي اجتاحت أراضيها.

وشدد المومني على أن هذا الموقف الذي كان ولا يزال ثاتباً، مبيناً "ونعلم تماماً أن الشعب السوري الشقيق والعقلاء في سوريا يقدرونه حق تقدير لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سوريا وانقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن. ويعلمون ايضا العبء الكبير الذي تحمله الاردن عسكريا وأمنيا واقتصاديا على مدى سنوات الازمة السورية.

وحول بعض ما نسب على لسان الأسد مما وصفها ب"المعلومات"، اوضح المومني " ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة اثبتت السنين عدم واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية".

وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدلاً من كيل الاتهامات.

إضافة تعليق

0
  • عوض محمد عبد الوهاب عوض

    تبليغ

    بشار الاسد هو عباره عن العوبه في يد ايران وروسيا ويريد ان يستفز الاردن بهذه الطريقه الوقحه حتى يدخل الاردن في حرب ولكن على الاردن ان يكون متنبه لهذه التصريحات الغير مسؤله ...... الله يحمي الاردن واهل الاردن

  • حسن عزيزي

    تبليغ

    شريف وايدو بجيوب الناس هكذا حال المجرم بشار يحارب الأرهاب وهو جامع الأرهابيين من دول العالم جاعلا من سوريا بؤرة للارهاب الدولي ويقنع العالم الغربي بكلمتين أنكليزيات تعلمن بانكلترا تلى أنه متحضر وهو الأرهابي الأول بامتياز قاتله الله

  • الحويطات احرار

    تبليغ

    لما تكون على بلدك بتحكي على الأردن كل دول العالم فيها وقفت ع الأردن
    الله يكسر روسيا وإيران وإلا شفت شو سار

  • محمد البكار

    تبليغ

    أخزاهم الله أنى يؤفكون لانستثني منهم أحدا

  • خالد الدوسري

    تبليغ

    السيد الرئيس القائد الملهم والضروره بشار .....لما تبي تتكلم عن الاردن وشعبه بلاول توضأ وطهر فمك .كافي انها مستقبله اكثر من مليون لاجيء سوري انت اللي شردتهم وقتلتهم وجبت بدالهم من كل ...العالم ما خليت اوسا بالشيشان ولا بافغنستان ولا بايران الا ... وجبته .ولما تتكلم عن السياده لا تنسى انك بدون ... ولا حتى كرامه

  • أبو أحمد - عمان

    تبليغ

    المؤسف فعلا أن يشكك في استقلال الأردن وهو الذي ضحى باستقلال بلاده ووحدتها لسوريا وإيران بل وللمليشيات من لبنان والعراق وغيرها في سبيل بقاء نظامه بأي صورة!!
    ..... أعان الله سوريا وشعبها.

عد إلى الأعلى