Menu
الأحد 26 آذار 2017

غارات تخلف ضحايا مدنيين بريف الرقة

غارات تخلف ضحايا مدنيين بريف الرقة
السبيل

قتل ما لا يقل عن 14 مدنيا وأصيب آخرون في غارات يعتقد أن طائرات التحالف الدولي شنتها على مناطق بريف الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وجرح آخرون اليوم الاثنين جراء غارات جوية شنتها مقاتلات حربية غير معروفة استهدفت منطقة الماكف على أطراف مدينة الرقة.

وأضافت المصادر أن ستة أشخاص آخرين من عائلة واحدة قتلوا جراء غارات جوية على منطقة المسلخ في مدينة الطبقة بريف الرقة، وأكد الناشطون أن الطائرات التي شنت الغارات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

من جهتها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن عشرة أشخاص قتلوا وجرح 19، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات أميركية فرنا ومنازل ومبنى الإطفاء في مدينة الطبقة غرب الرقة، كما تعرضت مدينة الرقة اليوم لغارات وفق ناشطين.

وفي الآونة الأخيرة، قتل وأصيب عشرات النازحين، بعضهم فروا من القتال في ريف حلب الشرقي، في غارات على ريف الرقة يرجح أنها للتحالف الدولي الذي أقر مؤخرا بمسؤوليته عن قتل مئات المدنيين في سوريا.

وتأتي الغارات الجديدة بينما تتواصل المعارك في ريف الرقة الشرقي والشمالي بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة، وقبل أربعة أشهر تقريبا بدأت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيس فيها- عملية أطلقت عليها "غضب الفرات" لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة.

وسيطرت تلك القوات المدعومة من التحالف الدولي على أجزاء من ريفي الرقة الشمالي والشرقي، وتقول مصادر إنها اقتربت كثيرا من مدينة الرقة.

(المصدر: الجزيرة)


إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى