Menu
الأحد 23 نيسان 2017

بالفيديو.. نائب سوري ينتقد سوء طعام جيش النظام بينما أكل المليشيات يصل ساخن

بالفيديو.. نائب سوري ينتقد سوء طعام جيش النظام بينما أكل المليشيات يصل ساخن
السبيل - تداول ناشطون سوريون فيديو للنائب في مجلس الشعب السوري (المؤيد للنظام)، وائل ملحم، يتحدث فيه عن الامتيازات التي يحصل عليها عناصر المليشيات الموالية لإيران، والتي تُشارك في قتل الشعب السوري الذي خرج منذ 6 سنوات للمطالبة بالعيش بحريّة وكرامة.

واعتبر سوريون أنّ ما قاله ملحم تمثيليّة عن الديمقراطيّة يُريد النظام السوري ترويجها للعالم.

ويقول ملحم في المقطع الذي نشرته صفحة على "فيسبوك" تؤيّد رئيس النظام، بشار الأسد، إنّ جنود النظام يحصلون في اليوم على حبة بطاطا أو رغيفي خبز، بينما "القوات الرديفة" يصلها أكلها ساخناً، متسائلاً "كيف سيقاتل هذا الجيش؟".

ويتطرق ملحم إلى أكثر من موضوع يخصّ الصحة والتعليم وتجاوب الحكومة مع مطالبات النواب في مجلس الشعب ويطالبها بـ"الاقتداء بالرئيس"، بالإضافة إلى "ملف عوائل شهداء القوات الرديفة للجيش الذين لا يستطيعون إعالة أنفسهم بعد وفاة أقاربهم".

ويضيف ملحم "يحزّ في نفسي أن أرى أن الجندي يحصل على حبة بطاطا بينما هناك قوات رديفة يأتي أكلها ساخناً". ويتابع "قلنا لوزير الدفاع يجب تحديد سنوات الخدمة في الجيش حتى ينضم الجميع إلى صفوفه، والجيش هو البوصلة والأساس ويجب دعمه حتى ينخرط فيه الناس".

وعن الفيلق الخامس يقول "هو تطوّعي، وعلى مواقع التواصل أصبح مُزحة. هو للتطوع وليس لمن يريد أن يذهب للتجنيد أو الاحتياط".

وبينما نشر مؤيدون للنظام كلمات ملحم مع عبارات تأييد له وإثناء، أشار آخرون إلى أنّ هذا الخطاب ليس من اختراعات النائب، إنما من ضمن خطة النظام.



العربي الجديد

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى