Menu
الخميس 30 آذار 2017

ماذا فعلت 16 عملية جراحية بـ"الرجل الشجرة"؟

ماذا فعلت 16 عملية جراحية بـ"الرجل الشجرة"؟
السبيل - تمكن الأطباء في بنغلادش من معالجة الرجل الذي كان يطلق عليه اسم "الرجل الشجرة"، بسبب إصابته بأورام ضخمة بيديه وساقيه تشبه أغصان الشجر، وذلك بعد خضوعه لــ 16 عملية جراحية لإزالة ما يقارب 5 كيلو من تلك الأورام.

وقال الأطباء في مستشفى كلية داكا في العاصمة البنغالية، إن حالة "أبو الباجاندار" البالغ من العمر 27 عامًا، هي إحدى 4 حالات مماثلة في العالم، وأنه مرض وراثي ينتج عن خلل في الجينات مما يؤدي إلى الإصابة بــ "تآليل" عملاقة.

وكشفت الدكتورة سامانتا لال سين، منسقة جراحة التجميل في المستشفى، إن شفاء أبو الباجاندار هو علامة فارقة في تاريخ العلوم الطبية. قمنا بإجراء 16 عملية جراحية له بهدف إزالة الأورام والتآليل، وأصبحت يداه وساقاه الآن بحالة جيدة، وسيتم إخراجه من المستشفى بعد نحو شهر لإجراء عمليتين بسيطتين أخريين” بحسب موقع "إرم نيوز".

من جانبه، قال أبو الباجاندار، وهو سائق دراجة تاكسي تُعرف بـ ” الركشة”: لم أتوقع أبدًا أن أشفى من هذا المرض، وأن أكون قادرًا على حمل طفلتي الصغيرة بيدي، أشعر الآن بأنني أفضل بكثير، وأستطيع أن أضم طفلتي وألهو معها، لا أستطيع الانتظار الآن حتى أخرج من المستشفى وأعود للبيت”.

وبدأ الأطباء بعلاج “أبو الباجاندار” منذ نحو سنة بعد أن نُشرت صوره في الصحف المحلية والعالمية وأطلق عليه لقب “الرجل الشجرة”.


إضافة تعليق

0
  • حسن ابو يوسف خورشيد

    تبليغ

    الحمد لله على سلامتك وانشاء الله تكونون بخير و عافية يا رب العالمين ويجعل صحتكا بألف ألف خير ومبروك ولحمدل علا السلامه يا رب ويحميك من كل شر يا رب العالمين

عد إلى الأعلى