Menu
الأربعاء 29 آذار 2017

«سلطة العقبة» تدخل صيانة القوارب لأول مرة في التعليم المهني

«سلطة العقبة» تدخل صيانة القوارب لأول مرة في التعليم المهني
العقبة – رائد صبحي
 بدأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتنفيذ مجمع المدارس المركزية الذي يتسع لنحو 6 الاف طالب
وخصص المشروع للفئات الطلابية من الصف السابع إلى العاشر مدرستين أساسيتين، فيما خصص للصفين الحادي عشر والثاني عشر مدرسة ثانوية.
 وبخصوص التعليم المهني فقد شمل الفرع الصناعي والفندقي ليضم في جنباته تسعة مشاغل بتخصصات مختلفة هي: الإنتاج الصناعي، التكييف والتبريد، ميكانيكي سيارات، الكترونيات، الكهرباء/ الطاقة الشمسية والطاقة البديلة، زراعة/ بستنة وتقليم، صيانة القوارب، شبكات الغاز وحدادة ولحام.
وطرحت السلطة تنفيذ أول مرحلتين من أصل سبعة مراحل يشتملها المشروع حيث تركز المرحلة.
الاولى على تنفيذ أعمال البنية التحتية وأعمال الإنارة والشارع الرئيسي المحيط بالمشروع والأسوار الخارجية. فيما تشمل المرحلة الثانية إنشاء مبنى المدرسة الفندقية والساحات الخارجية ومواقف السيارات والأعمال الخارجية.
 ويأتي مشروع مجمع المدارس المركزية استجابة لحاجات ابناء العقبة التعليمية وكذلك حاجة سوق العمل في المنطقة الخاصة الى التخصصات المهنية مثل الفندقة والتقنية والفنية بسب افتقاد العقبة للفنيين المهرة.
كما يهدف المشروع الى تطوير القطاع التعليمي وتوفير خدمات تعليمية وتربوية نوعية لأهالي المنطقة والعاملين فيها.
وسيعمل مجمع المدارس المركزية على رفع سوية الخدمات التعليمية من خلال التوجه الى نموذج تربوي متطور من حيث الخدمات التعليمية والمعايير القياسية والتي تعادل الممارسات الدولية.
حيث سيتم تأهيل كوادر مهنية وحرفية من ذوي الاختصاصات غير المتوفرة في المنطقة وبالتالي زيادة فرص العمل الحقيقية لأبناء المدينة.
ويقع المشروع شمال مدينة العقبة ضمن المنطقة الاكاديمية الجديدة بمساحة 73 دونما. بالقرب من الجامعة الاردنية وجامعة البلقاء التطبيقية ومشروع مرجان لنقابة المهندسين.
ويضم المجمع مدارس اساسية وثانوية ومهنية لا تزيد سعة الصف الواحد عن 30 طالبا وبمساحة لا تقل عن 48 مترا للغرفة الصفية الواحدة.

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى