Menu
الثلاثاء 21 شباط 2017

«الأمانة» تدعو لتجديد تراخيص المهن خلال المهلة القانونية

«الأمانة» تدعو لتجديد تراخيص المهن خلال المهلة القانونية
السبيل - عهود محسن
جددت أمانة عمان دعوتها لأصحاب الرخص المهنية والإعلانية، تجديد الرخص خلال المهلة القانونية إلكترونياً تجنبا لفرض الغرامات وتوجيه المخالفات بحقهم وفقا لأحكام القوانين والأنظمة المعمول بها لدى "الأمانة".
وأكدت "الأمانة" أهمية الاستفادة من ميزات الحكومة الذكية ومساهمتها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة بطريقة سهلة وسريعة وتوفر الوقت والجهد.
وتوفر "الأمانة" خدمة تجديد رخص المهن الكترونياً من خلال موقعها الالكتروني(نافذة الخدمات الالكترونية) او عن طريق تطبيق أمانة عمان على الهواتف الذكية، وذلك ضمن برنامج الحكومة الالكترونية تحت شعار (جدد رخص المهن وانت في مكانك).
ونوهت "الامانة" إلى ان خيارات الدفع ستكون متوفرة على موقعها الاكتروني، بحيث يستطيع المواطن او صاحب الرخصة أن يختار آلية الدفع المناسبة له.
وتدعو "الأمانة" اصحاب الرخص المهنية لمراجعة الاقسام المهنية بالمناطق والمركز الرئيسي لتحديث بياناتهم ومعرفة كيفية تجديد رخصهم المهنية الكترونياً، وإنجاز معاملاتهم دون الرجوع إلى مراكز تقديم الخدمة، إلا في الحالات التي تستدعي ذلك.
وخصصت "الأمانة" الربع الأول من كل عام فترة لتجديد رخص المهن والإعلانات بكافة أنواعها دون فرض أي غرامات أو رسوم إضافية.
وبموجب التعليمات وقانون رخص المهن، فإنه بعد انتهاء المدة القانونية الممنوحة للتجديد يتم فرض غرامة تبلغ 50 % من رسوم الإعلان و20 % من رسوم الرخصة الأساسية على أصحاب الرخص غير المجددة، وذلك خلال الربع الثاني من العام، فيما تكون بعد ذلك نسبة الغرامة 50 % لكل من رسم الإعلان والرسوم الأساسية للرخصة.
وتعلن "الأمانة" فترة تجديد الرخص المهنية والإعلانية في كل عام، استنادا للمادة 10/ أ من قانون رخص المهن لمدينة عمان رقم 20 لسنة 1985، واستنادا للمادة 4/ ب من نظام ترخيص وسائل الدعاية والاعلان ضمن منطقة أمانة عمان رقم 2 لسنة 2007. 

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى