Menu
الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017

الذنيبات: نتائج «التوجيهي» مطلع الشهر القادم

الذنيبات: نتائج «التوجيهي» مطلع الشهر القادم
السبيل– مراد المحضي
 أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" ستعلن قبل العاشر من شهر شباط المقبل.
جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لنائب رئيس الوزراء للشؤون الادارية وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، مشيرا إلى أن النتائج ستعلن قبل موعدها الذي أعلنت به في الدورة الشتوية الماضية، حيث أعلنت آنذاك في العاشر من شباط.
وأضاف الذنيبات انه سيتم اعلان النتائج بعد تصحيحها وتدقيقها، مشيرا الى تأخير الموعد في حال أثرت الظروف الجوية على مواعيد التصحيح.
 وقال الوزير إن استعداد الطلبة للامتحانات بالشكل المطلوب هو الذي جعل الأسئلة تبدو سهلة وميسرة للحل، مشيراً إلى أن جميع الأسئلة من المنهاج، وهذا العام كان التوجيهي "الأكثر تميزاً"، وعدد المخالفات المسجلة أقل بكثير من الأعوام السابقة.
وتابع انه تم تسجيل 160 مخالفة لتعليمات امتحان الثانوية العامة منذ بدايتها، حتى امتحان الحاسوب الثلاثاء الماضي، مؤكدا عدم وجود اي خروقات أمنية.
وقال الذنيبات ان عدد المخالفات شهد انخفاضا غير مسبوق مقارنة مع السنوات الماضية، موعزا السبب الى التزام الطلبة بتعليمات الامتحان بالإضافة الى نجاح الاجراءات التي اتخذتها الوزارة.
وأضاف ان الجهود التي بذلتها الاجهزة الوطنية واولياء الأمور ساهمت في عملية ضبط الامتحانات، كما ان الاعلام الوطني العام والخاص عمل على توجيه الرأي العام وتوعيته.
وأشار الذنيبات إلى أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة لسير الامتحان سواء من خلال الجولات الميدانية أو ما ترصده غرفة العمليات، وتحليل كل ما يرد إليها من معلومات، أصبحت على يقين من نجاعة الإجراءات المتعلقة بالامتحان وسلامة تطبيقها، والنية الصادقة لدى المجتمع الأردني في الحفاظ على هيبة التوجيهي والعملية التعليمية برمتها.
وأوضح إلى أن الامتحان يسير كما هو مخطط له، من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة، وسلامة تطبيق الإجراءات.
وبين الدكتور الذنيبات أنه لمس من الطلبة ارتياحا كبيرا حول مجريات الامتحان، سواء من حيث مستوى الأسئلة التي راعت الفروق الفردية، أو لكونها من الكتاب المدرسي، او من حيث ملاءمة الوقت المخصص لكل مبحث.
وأعرب الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر التربوية والرقابية والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في عقد الامتحان، مشيدا بدور وسائل الإعلام في نشر الوعي بتعليمات الامتحان ومهنيتها في نقل المعلومة الواردة حوله.
يذكر أن نتائج الدورة الشتوية للعام الماضي 2016 صدرت في الثامن من شباط.  

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى