Menu
الأربعاء 26 نيسان 2017

سلمان العودة: عزمت نفسي عند شخص فلم يستقبلني لأنني ''وهابي''! (فيديو)

سلمان العودة: عزمت نفسي عند شخص فلم يستقبلني لأنني ''وهابي''! (فيديو)
السبيل - انتقد الداعية الاسلامي سلمان العودة تصنيف المسلمين، وذلك في مقطع فيديو نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحت عنوان "سلمان العودة | وهابي !!"

وقال الشيخ سلمان في الفيديو إنه "عزَم نفسه على واحد ولم يرغب أن يستقبله والسبب أنه وهابي"، وأضاف: "يا أخي أتركونا من هذه التسميات والتصنيفات..."


وأشار الى "أننا نتبع النبي محمد وإن كنا نقتفي أثر الإمام أحمد بن حنبل والشافعي ومالك وأبو حنيفة والأئمة.. ونحبهم جميعاً" منتقداً التعصب لأي أحد أو الانتساب اليه، مشيراً الى أنه حتى إسم "الوهابية" لم يختره الناس بل إنه أطلق عليهم أحيانا بهدف التعريف وأحياناً لسوء نية.

من جهته، كان الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي عهد السعودية، قد عبّر عن دهشته حول "سوء الفهم العميق" من الأمريكيين تجاه الربط بين "الوهابية" والإرهاب، وذلك في مقابلة أجراها مع صحيفة فورين افيرز الأمريكية، حيث قال: "إن التشدد لا علاقة له بالوهابية، فإذا كانت الوهابية نشأت منذ ثلاثة قرون فلماذا لم يظهر الإرهاب إلا مؤخرا؟" 

إضافة تعليق

0
  • كل الاحترام له
    خاف من ان تفتنه
    انا لو محليي محله كان دعوتك للأسلام الصحيح .

  • ناجي

    تبليغ

    اتعبتمونا يا مشايخ . مرة سلفي ومرة وهابي ومرة الفرقة الناجية , لقد اتعبتم الامة

  • حميد

    تبليغ

    عزم نفسنه
    عند واحد
    وما رضي يستقبله
    المشايخ بيحكوا درر
    تقول فزورة الله وكيلك

  • رائد

    تبليغ

    محمد عبد الوهاب كان حربة في صدور اهل البدع ولا يزال وما قولهم لاهل السنه انهم وهابيين الا حقدا منهم على اهل السنه .رحم الله محمد عبد الوهاب وجزاه عن كل من سار على منهج السلف الحق كل خير ورحم الله كل من قال إنه سني وكان وهابي او اشعري او اخواني اوعلى اي مذهب لم يكن فيه شرك او بدعه او التكفير المعصية

  • د. بسام فرج

    تبليغ

    كل كلامه مغالطات... الناس لم تطلق عليهم الاسم بل هم فخورين به راجع اهم مصادرهم الدرر السنية وكتبهم بشكل عام
    ثانيا: هم اكثر الناس تصنيفا للناس وتكفيرا وتبديعا وتفسيقا.... وتعلمت عندهم وكانوا لا يعتبرون احدا في العالم الاسلامي على التوحيد الخالص إلا اهل نجد... وإليكم القصتين التاليتين: كان لي صديقين نسافر معا ومرة وبعد خروجنا من المدينة المنورة متجهين إلى الرياض قالا لي اتدري ما يقول آباؤنا عندما يخرجون من المدينة قلت لا قالا يقولون الحمد لله انا خرجنا من ديرة الكفار... والثانية: كنت في السنة الرابعة في أصول الدين أقرأ لاستاذ التوحيد العقيدة الطحاوية وكنت من الأوائل واساعد الاستاذ لأنه كان كفيفا.. وعندما تخرجت ذهبت إليه لاطلب منه تزكية.. فقال لي وبكل وقاحة نحن نكتب في التزكية أن عقيدتك سليمة... وما أدراني أن عقيدتك صحيحة... فقلت سبحانه الله اتشك في عقيدتي وأنا درست عندكم اربع سنوات ومن الأوائل... ولكن شكرا لا اريدها.... وما صاروا يعدل بعضهم خطابه إلا بعد أن زاد التصدي لهم... وإلا فهم يعتقدون أنهم يملكون الحقيقة المطلقة... وكل من خالفهم أو خالف الحنابلة فرعهم.. أو خالف ابن تيمية رحمه الله ففي عقيدته وتوحيده وفقهه نظر وشك... فعلماء مليارين مسلم لا قيمة لهم إن لم يجيزوهم لا في الزمن القريب ولا البعيد... حتى اقطابنا الكبار النووي وابن كثير وابن حجر والعز بن عبد السلام والقاضي عياض... رحمهم الله والقائمة تطول وتطول جدا... لا قيمة لهم ولا لعلمهم إلا ما يجيزونه من أقوالهم مع الشك في العقيدة والنوايا... وما خرجوا على الخلافة العثمانية وعلى مسلمي الجزيرة إلا بعد تكفير الكل... حتى قتلوا مفتى مكة عالمها وقاضيها الجليل وكذلك علماء المدينة... ومن تأسيسهم لم يرفعوا سلاحا إلا على المسلمين... ثم يأتي سلمان العودة المشبراتي ويتنصل من ذلك ويلقي بالآئمة على المسلمين... حتى التواضع لا يعرفونه... اعترف أولا يا هذا بالخطأ ثم اعتذر عنه لعله يقبل منك... ودعوكم من العجرفة والتعالي في الخطاب

  • د. بسام فرج

    تبليغ

    تتمة يشهد الله عليها: وقد زارنا إمام الحرم من آل الشيخ في الثمانينيات من القرن الماضي في لوس انجلوس في مسجدي وادعى وبكل تأل على الله بأن المجددين لهذا الدين سيبقون من سلالة ابن عبد الوهاب والسبب أنهم بلغوا من الرجولة ما لم يبلغها أحد؟؟؟

عد إلى الأعلى