Menu
السبت 29 نيسان 2017

هذا خطر كريمات الجلد المحتوية على البرافين

هذا خطر كريمات الجلد المحتوية على البرافين
تسببت في 37 حالة وفاة بإنجلترا منذ عام 2010
السبيل - كشف تحقيق لمحطة راديو "5  لايف" التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن كريمات الجلد التي تحتوي على البرافين تسببت في 37 حالة وفاة في إنجلترا مرتبطة بهذه المنتجات منذ عام 2010.

ومن المعلوم أن كريمات البرافين تستخدم لحالات الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، لكنها يمكن أن تجعل القماش قابلا للاشتعال. وقد صدرت تحذيرات من هذا الأمر على مدى السنوات العشر الماضية.

وأشارت صحيفة إندبندنت إلى أن وكالة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية جددت توجيهاتها بشأن استخدام الكريمات المحتوية على البرافين، وأوصت بضرورة أن تحمل كل المنتجات تحذيرا.

وعقب وفاة شخص في الـ 63 من العمر بمدينة ليستر عام 2015، كشف التحقيق أن فراشه كان مغطى ببقايا من كريم (E45) الذي يحتوي على البرافين. وقد اشتعلت النار به وهو على فراشه عندما كان يدخن سيجارة.

ويعتقد أن الكريم المذكور كان عاملا مسرعا للحريق مما زاد كثافة وسرعة النار، وضيق فرصة نجاة ذلك الرجل. واستنتج الطبيب الشرعي من ذلك "وجود خطر من حدوث وفيات في المستقبل ما لم تتخذ إجراءات".

وقد استعان تحقيق لـ "بي بي سي" بتقرير ست إطفائيات في إنجلترا حول معالجة 37 حالة مميتة، 28 منها سجلتها إطفائية لندن التي علق قائدها بأن "الكريمات في ذاتها ليست خطيرة، وأنها تصبح كذلك فقط عندما تمزج مع عوامل أخرى".

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى