Menu
الأربعاء 29 آذار 2017

طريق الوقاية من حساسية الربيع

    طريق الوقاية من حساسية الربيع
    نيويورك - وكالات
    يرتبط فصل الربيع، الذي يبدأ يوم 21 آذار من كل عام، بمعاناة مرضى حساسية الربيع أو حساسية حبوب اللقاح، التي تتمثل أبرز أعراضها في سيلان الأنف، دمع العيون، العطس والسعال، الحكة في الأنف والعينين، وضيق التنفس، وتشكل مصدر إزعاج حقيقي قد يدوم حتى مشارف فصل الصيف.
    وقالت الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة إن حساسية حبوب اللقاح يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار، خاصة الأطفال؛ حيث يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية، مثل النوم خلال الليل والإنتاجية خلال النهار، والقدرة على قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق.
    إقرأ المزيد...

    ما هي متلازمة أسبرغر؟

      ما هي متلازمة أسبرغر؟
      السبيل - تنتمي متلازمة أسبرغر إلى مجموعة اضطرابات طيف التوحد (autism spectrum disorder ASD)، وهي مجموعة من الاضطرابات العصبية التطورية التي تتميز بوجود مشاكل في السلوك الاجتماعي للمصاب، وصعوبات في التواصل، ووجود نمط مقيد ومكرر ونمطي من السلوك.
      إقرأ المزيد...

      أطباء يبتكرون بديلا غير مؤلم للإبر

        أطباء يبتكرون بديلا غير مؤلم للإبر
        كاليفورنيا - وكالات
        يشكل أخذ الحقن الدوائية عبر الإبر، هاجسا لدى من يخشون الألم الناجم عن الوخز، لكن تقنية طبية يجري تطويرها في الولايات المتحدة أضحت تبشر بالحل.
        ويدرس باحثون في جامعة كاليفورنيا، طريقة جديدة لأخذ الحقن عن طريق الفم تسمى بـ"موكو جيت"، وتم تجريبها وسط الحيوانات.
        وتقوم الطريقة على وضع سائل في كبسولة يتراوح طولها بين 7 و15 ميليمترا، ثم الضغط عليها داخل الفم لإيصال جزيئات اللقاح إلى الخلايا المناعية.
        ويتم أخذ اللقاحات في الوقت الحالي، تحت الجلد أو عبر العضلات، في الغالب، لكن عدة أمراض تنتقل إلى الإنسان عبر الفم أو الأعضاء التناسلية.
        إقرأ المزيد...

        20 % من حالات تشخيص إرتفاع ضغط الدم خاطئة

          20 % من حالات تشخيص إرتفاع ضغط الدم خاطئة
          السبيل - أكدت دراسة كندية حديثة أجريت بمركز أبحاث مستشفى جامعة مونتريال أن 20 % من الذين تم تشخيصهم بإرتفاع ضغط الدم ليس لديهم هذه الحالة، لأن جميعهم خضعوا للتشخيص بشكل خاطىء من قبل الأطباء الذين يستخدمون أجهزة يدوية لقياس ضغط الدم بدلا من أجهزة فحص إرتفاع ضغط الدم الإلكترونية المعروفة بإسم أجهزة الذبذبات التي تكون أكثر دقة وأسهل للإستخدام.
          إقرأ المزيد...
          الاشتراك في خدمة RSS لهذا القسم