Menu
الإثننين 24 نيسان 2017

زيارة الملك سلمان للأردن

زيارة الملك سلمان للأردن
محمود الداوود
يزور الأردن في الفترة من 27-29 من شهر آذار الجاري وزير التجارة والاستثمار السعودي د. ماجد القصبي مع وفد اقتصادي مرافق له، وفق برنامج أعد له للأيام الثلاثة يتضمن افتتاح المكتب الدائم لمجلس تنسيق الأعمال السعودي الأردني واجتماع لمجلس الأعمال السعودي الأردني، إضافة إلى عقد الملتقى الاقتصادي السعودي الأردني.
هذا الوفد الاقتصادي السعودي الكبير يأتي ضمن الوفد المرافق لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته المنتظرة للأردن، وهي تهدف كما جاء في بيان غرفة تجارة الأردن إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بين الأردن والسعودية، وهي زيارة يتوقع أن ينتج عنها توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة بين شركاء القطاع الخاص في البلدين.
إن العلاقات الأردنية السعودية كانت وما تزال تتطور إلى الأفضل والى الشراكة الحقيقية، وإن شاب بعض الأحيان تلك العلاقات بعض الفتور إلا أنها كانت تعود دائما أقوي وأمتن، لأن كل بلد حريص كل الحرص على استقرار البلد الآخر، فهما امتداد لبعضهما والتكامل بينهما ضرورة ملحة خدمة للأمة العربية جمعاء.
كما أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز تعد ذات أهمية خاصة في ظل ما يجري من أحداث في منطقة الشرق الأوسط، ومهمة على الصعيد الاقتصادي للأردن إضافة إلى كونها تأتي قبيل استضافة الأردن لمؤتمر القمة العربي.
نتمنى أن ينتج عن هذه الزيارة الكثير مما فيه صالح البلدين الشقيقين فالأردن صمام أمان لدول الخليج ودول الخليج العربي سند استراتيجي للأردن، ولأن الأردن يمر بظروف اقتصادية صعبة، فإن هذه الزيارة كفيلة بإيجاد بعض الحلول الممكنة التي يمكن استثمارها، والأرضية خصبة لاستقبال ذلك.

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى