Menu
الأربعاء 29 آذار 2017

حفل توقيع رواية للروائي صبحي فحماوي

حفل توقيع رواية للروائي صبحي فحماوي
السبيل - بترا

نظم ملتقى إربد الثقافي بالتعاون مع ملتقى المرأة وملتقى عنجرة الثقافي مساء أمس، حفلا لتوقيع رواية بعنوان " قهقهات باكية"، للمؤلف الروائي صبحي فحماوي، وذلك ضمن أنشطة وبرامج الملتقى الأسبوعية.

وخلال الحفل الذي أدار فعالياته الكاتب عبدالمجيد جرادات قدم أستاذ اللغة العربية في جامعة جدارا الدكتور عبدالرحيم مراشدة، دراسة نقدية للرواية، استعرض من خلالها التطورات الأدبية حول واقع الرواية والقصة القصيرة وما يسمى "بالأقصوصة"، وهي عبارة عن مفردات مختصرة تتضمن فكرة فيها شيء من العبرة.

واستعرض الناقد والشاعر نضال القاسم، الرواية من زاوية فضاءات الشعر وقال إن الفحماوي كان مباشرا بطرحه للقضايا المعاصرة وكل ما يرتبط فيها من معاناة لدى المواطن العربي وشؤونه وشجونه بشكل عام.

وقال الكاتب عبد المجيد جرادات "لقد عرفنا الروائي صبحي الفحماوي على أنه روائي متميز، ورحالة عابر للقارات والمحيطات، فهو يتنقل بين المدن العالمية والتاريخية، وبعد مشاهداته ومتابعاته يمثل الفكرة ويضعها في يومياته الأدبية والفكرية".

وأشار جرادات إلى أن الفحماوي يمتلك من الاستشراق الكثير وله في هذا المجال رواية بعنوان "الإسكندرية عام 2050"، مبينا أن رواية "قهقهات باكية"، هي الجزء الأخير من ثلاثية بعنوان "ألف أقصوصة وأقصوصة".

بدوره قرأ الفحماوي مجموعة من كتاباته ركز فيها على جوانب المعاناة التي يحس بها المواطن العربي أينما ذهب وحيثما حل.

وفي نهاية الحفل الذي حضره حشد من الأدباء والمثقفين والشعراء وقع الفحماوي عددا من النسخ ووزعها على الحضور.

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى