Menu
الأحد 19 شباط 2017

صدور الجزء الخامس من كتاب "أعلام في ذاكرة وطن"

صدور الجزء الخامس من كتاب "أعلام في ذاكرة وطن"
السبيل - بترا

احتوى كتاب "اعلام في ذاكرة الوطن" لمؤلفه الباحث احمد الحوراني، جملة من الشخصيات الاردنية التي اسهمت في اثراء الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للوطن.

استهل الكتاب امين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابو حمور ،مبينا ان المؤلف يقدم في الجزء الخامس من سلسلة اعلام في ذاكرة الوطن كما في باقي اجزاء السلسلة، جهدا نوعيا يعبر عن ارادة قوية وانتماء حقيقي للوطن العزيز وتاريخه الحافل وذلك من خلال دراسة تاريخ رجالات الاردن واعلامه عبر مراحل زمنية مختلفة وهو بذلك يؤشر على جوانب مشرقة من تاريخ الوطن وشواهد العمل والانجاز التي تمثلها سير ابنائه الاوفياء والذين هم دوما المدماك الاساسي والمحرك المحوري في عمليات البناء والتنمية للدولة في ظل القيادة الهاشمية.

من بين الشخصيات التي قدمها المؤلف احمد الحوراني في هذا الجزء الجديد من السلسلة : عبد المجيد حجازي، منيف حجازي، مروان دودين، طارق السحيمات، عبد الباري درّة، امين الكخن، نوار فريز، نصري حداد، فؤاد طقطق، وليد البيطار، معن الهنيدي، الياس صليبا، الشهيد الرائد راشد الزيود، نادر مريان، عارف البطاينة، جميل الشواورة، معتز الصياغ، عبد المنعم ابو زنط، وجدان الساكت، نايل العجلوني، فتحي الحموري وسواهم كثير.

تأتي قيمة اصدار هذا النوع المؤلفات انها توثق لانجازات وطنية في مختلف مجالات العمل اليومي المتنوع والعائدة لاكاديميين ووجهاء عشائر وشيوخ وتربويين واطباء واعلاميين وسواهم كثير.. وهو يزخر بالمعلومات القيّمة التي تسند الباحثين والدارسين والطلبة والمهتمين بقراءة وتبيان صفحات مضيئة من تاريخ الاردن المعاصر تنير درب النشء الجديد باطياف من صور البذل والعطاء، مثلما يرفد المكتبة الاردنية والعربية بكتابة جديدة تعرّف برواد من العمل الوطني والعام.

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى