Menu
الإثننين 24 نيسان 2017

مقتل 27 مدنياً بقصف لطائرات ''التحالف'' وتفجير غربي الموصل

مقتل 27 مدنياً بقصف لطائرات ''التحالف'' وتفجير غربي الموصل
السبيل - الأناضول

قُتل 27 مدنيا عراقيا غالبيتهم نساء وأطفال، اليوم الاثنين، في قصف جوي للتحالف الدولي، وتفجير لغم غربي مدينة الموصل (شمالي)، التي تشهد معارك عنيفة بين القوات العراقية، وتنظيم الدولة.

وقال الناشط المدني، سعيد عبد، إن "22 مدنيا غالبيتهم نساء وأطفال من خمس عائلات قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف استهدف منزلين في منطقة باب البيض، وسط الجانب الغربي للموصل".

وتابع عبد، الذي يقطن بالقسم الشرقي للموصل وعلى اتصال بسكان في الجانب الغربي، إن "جثث المدنيين لا تزال تحت الأنقاض ولم يتسن انتشالها بسبب اشتداد المعارك في المنطقة بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم الدولة".

من جانبه؛ قال عز الدين عبد الله العلاف، الرائد في قوات تابعة لوزارة الداخلية، إن "نحو 50 مدنيا كانوا يريدون النزوح من مناطق (الساعة، والفاروق، وخزرج) وسط الجانب الغربي للموصل، إلى المواقع الخاضعة لسيطرة القوات الأمنية في منطقة (باب الطوب)".

وأضاف العلاف أن "لغما كان مزروعا على جانب الطريق انفجر في المدنيين، مما تسبب بمقتل 3 رجال وطفل وامرأة، وإصابة نحو 15 آخرين غالبيتهم من النساء".

ويكون المدنيون، خاصة من يحاولون النزوح من مناطق المواجهات، عرضة للخطر يوميا خلال المعارك التي تشهدها أحياء الجانب الغربي للموصل، حيث ترد يوميا تقارير بسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وبدأت القوات العراقية في الـ19 من الشهر الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل، والذي يعد المعقل الرئيس لتنظيم الدولة في البلاد.


إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى