Menu
الأربعاء 29 آذار 2017

مقتل 13 شخصاً في تفجير سيارة مفخخة ببغداد

مقتل 13 شخصاً في تفجير سيارة مفخخة ببغداد
السبيل - الأناضول

ارتفع عدد قتلى التفجير الذي هز في وقت سابق، اليوم الإثنين، منطقة تجارية في العاصمة العراقية بغداد إلى 13 شخصًا، بحسب مصدرين أمني وطبي.

وقال مصدر مسؤول في دائرة صحة بغداد طالبًا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول له التصريح للإعلام إن "مستشفيات بغداد استقبلت جثث 13 شخصًا سقطوا جراء الهجوم، فضلًا عن جرح 36 آخرين إصابات بعضهم خطرة".

وأكد النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر للأناضول، أرقام القتلى قائلًا "المكان كان يعج بالمارة والمتبضعين لحظة انفجار السيارة، والسلطات الأمنية بدأت في التحقيق بالحادث".

وفي وقت سابق اليوم، أفاد ضابط في الشرطة بمقتل 6 أشخاص على الأقل، في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة تجارية في العاصمة العراقية بغداد.

وقال الملازم أول في شرطة بغداد حاتم الجابري للأناضول، إن "سيارة مفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق انفجرت في شارع 84 الذي ينتشر على جانبيه المتاجر جنوبي بغداد".

وأضاف الجابري، أن "التفجير تسبب بمقتل 6 أشخاص على الأقل، وإصابة نحو 16 آخرين بجروح، وهرعت قوات الأمن وسيارات الإسعاف لمكان التفجير حيث جرى نقل الجثث والجرحى إلى المستشفيات القريبة".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 18:00، لكن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرًا استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى ما أوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى".

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل الشمالية.

وخسر تنظيم الدولة مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.




إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى