Menu
الإثننين 24 نيسان 2017

أزمة مزمنة يعانيها معتمرو مصر.. تعرف على السبب

أزمة مزمنة يعانيها معتمرو مصر.. تعرف على السبب
السبيل - الأناضول

شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، تكدسا في أعداد المعتمرين المغادرين على متن خطوط الطيران السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة (غربي المملكة)، ما أدى إلى نشوب مشادات بين العاملين بالخطوط السعودية والمعتمرين.

ويعاني المعتمرون المصريون أزمة سنوية متكررة بسبب إلغاء وتأخير إقلاع بعض رحلات الطيران التي تقلهم إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

وتشهد خطوط الطيران السعودية حالة ارتباك وإلغاء لرحلاتها خلال الأربعة أيام الماضية بسبب كثافة التشغيل خلال موسم العمرة (رجب وشعبان ورمضان)، ما أدى إلى وفاة شخص ووقوع حالات إغماء بين المعتمرين، وفق مصادر بالحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "شريف فتحي وزير الطيران المدني على اتصال وتنسيق دائم مع سليمان بن عبد الله الحمدان وزير النقل السعودي لحل أزمة معتمري الخطوط السعودية العالقين بمطار القاهرة الدولي."

وتابعت الوزارة أنه "بناء على هذه الاتصالات المكثفة أوفد وزير النقل السعودي رئيس سلطة الطيران المدني السعودي للقاهرة، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية والمتوقع وصوله القاهرة اليوم للعمل على حل الأزمة سوياً مع مسؤولي المطار."

وطالب المعتمرون المتكدسون بمطار القاهرة الدولي بتدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحل أزمتهم، ورددوا هتافات "فينك يا سيسي..عايزين نسافر".

وكانت شركة الخطوط الجوية السعودية، أكدت في بيان أمس الأربعاء، انتظام جدول تشغيل الرحلات والذي يضم 25 رحلة يوميا بالقاهرة، وقالت إن تأخر وصول وإقلاع الطائرات فى المواعيد المقررة لها أدى إلى خلل في جداول التشغيل للخطوط السعودية.



إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى