Menu
الأحد 23 نيسان 2017

مسؤول مصري يؤكد تدريب بلاده قوات حفتر

مسؤول مصري يؤكد تدريب بلاده قوات حفتر

القاهرة - الأناضول
قال أمين مجلس الأمن القومي المصري، خالد البقلي، إن بلاده تقوم بـ "تدريب عناصر من القوات الليبية الوطنية، حماية لأمن الدولة واستقرارها، بما ينعكس على الأمن القومي المصري".
جاء ذلك خلال حوار له هو الأول منذ توليه المنصب في 2014 مع صحيفة الوطن المصرية الخاصة، في عددها الصادر أمس الأربعاء، تناول قضايا داخلية وإقليمية.
ونفى أمين مجلس الأمن القومي قيام طيران مصري بقصف أهداف لتنظيم "داعش" في ليبيا، مؤكدا أن "القوات الجوية الليبية هي التي تقوم بذلك ولديها الإمكانيات التي تمكنها للقيام بذلك".
وتابع الدبلوماسي السابق: "هناك تدريب لعناصر من القوات الليبية الوطنية، حماية لأمن الدولة واستقرارها، بما ينعكس على الأمن القومي المصري".
ولم يحدد المسؤول أي قوات ليبية يقصد، غير أن القاهرة أعلنت في أكثر من موقف رسمي دعمها لقوات القائد العام لـ”الجيش الليبي”، التابع لمجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق شرقي ليبيا، خليفة حفتر،
كان أبرزها في 3 تشرين ثان 2016، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكري أن القاهرة "تدعم الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر بكل ما يحمله من شرعية لاستعادة الاستقرار في البلاد".
وكان العقيد الليبي المتقاعد عادل عبد الكافي، قال للأناضول في وقت سابق إن "هناك دعمًا عسكريا مصريا كاملا لليبيا ما بين الإمداد بالمعلومات وتدريب قوات، خشية وجود أي قوات لتنظيم داعش الإرهابي على حدودها الغربية".
وفي شباط 2015 وجه الجيش المصري ضربة جوية "مركزة" ضد أهداف لـ"داعش" بليبيا، رداً على إعدام التنظيم 21 مسيحيا مصريا مختطفا ذبحا في الجارة الغربية قالت إنها بالتعاون مع قوات الجيش الوطني الليبي.

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى