Menu
الأحد 26 آذار 2017

قلقيلية: إخطارات جديدة تؤكد استيلاء الاحتلال على 169 دونما

قلقيلية: إخطارات جديدة تؤكد استيلاء الاحتلال على 169 دونما
الضفة الغربية - السبيل

وزعت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، إخطارات جديدة تؤكد فيها وضع يدها على أراضي المواطنين في بلدتي جيوس وفلامية شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية والتي كانت صادرتها قبل أربع سنوات.
وقال المواطن جهاد القدومي إن الإخطارات الورقية التي وزعت تتضمن تجديد أمر الاستيلاء على (169) دونما من أراضي القرية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري وتجديد منع المواطنين من الاستفادة منها.
وأوضح أن ثلثي أراضي القرية تقع خلف جدار الفصل العنصري، ولا يمكن الدخول لها إلا عبر بوابات خصصها الاحتلال، ولكن اقتطاع 169 دونما منها قبل أربع سنوات بأمر عسكري وسيجت واقتلعت أشجارها بشكل تعسفي، واليوم الاحتلال يعيد التأكيد على مصادرتها.
وأشار القدومي إلى أن مستوطنة صوفين تتغلغل على حساب أراضي جيوس وفلامية ويبدو أنهم يريدون أن يوصلونا لمرحلة أن ننسى أراضينا الواقعة خلف جدار الفصل العنصري بحكم الأمر الواقع.
وبين القدومي أن هناك قرابة 6 آلاف دونم تابعة للقرية أصبحت خلف الجدار، ولا يمكن الوصل لها إلا عبر بوابة وضعها الاحتلال ويقيد من خلالها حرية الوصول لأرضنا.
ونشرت بلدية جيوس تحذيرا، أمس الاثنين، من مخططات الاحتلال تجاه أراضي البلدة، مؤكدة متابعتها القانونية والقضائية لهذه التعديات.
ونوهت إلى أن الأراضي المستهدفة تقع في حوض 4 وحوض 5 في موقع الكرينة والحريقة والكرم الكبير وخلة المسيلة من أراضي فلامية، وحوض رقم 3 من أراضي جيوس في موقع البطات، وصفحة الدبس، وصفحة المنطار، والكرم القبلي، وخلة صوفين ومرجة حميدي والريسات. 

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى