Menu
الخميس 30 آذار 2017

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بينهم نائبان بالمجلس التشريعي

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بينهم نائبان بالمجلس التشريعي
القدس المحتلة- السبيل

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الاثنين، عمليات اعتقال طالت عددا من الفلسطينيين، بينهم نائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني عن "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها القدس، ثم اقتادتهم إلى جهات مجهولة.
وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت النائبين عن حركة "حماس" في المجلس التشريعي الفلسطيني في محافظة بيت لحم، وهما النائب خالد طافش عقب دهم منزله في بلدة زعترة شرقا، والنائب أنور زبون من مدينة بيت ساحور شرقا، علاوة على اعتقال أسيرين محررين من محافظة بيت لحم، وهما حسن الورديان من منطقة هندازة شرق بيت لحم، وغسان هرماس من مدينة بيت لحم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل منجد عاشور، وسلمت أسيرين محررين من بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية بلاغين لمراجعة مخابراتها، يوم غد الثلاثاء.
وإلى الشمال من الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة عزون شرق قلقيلية فجر أمس، وشابا آخر من مدينة قلقيلية، كما اعتقلت شابين من مخيم جنين غرب مدينة جنين.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية (مستعربون) خمسة شبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح؛ خلال مواجهات عنيفة شهدتها بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سلوان جنوب القدس، واستدعت ثلاثة فتية من البلدة ذاتها للتحقيق.
على صعيد آخر، ذكرت مراكز إعلامية مقدسية أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال، ضمن الفترة الصباحية المخصصة لاقتحام الأقصى، والذي يتم على فترتين صباحية وبعد الظهيرة.

إضافة تعليق

0
  • لا توجد تعليقات
عد إلى الأعلى